عروض الرحلات الجوية إلى دبي مع طيران الجزيرة


دبي حاضرةٌ تعجّ بالحياة والنشاط، وهي ملتقى الثقافات من جميع أنحاء العالم. وتشكّل هذه الإمارة إلى جانب الإمارات الستّ الأخرى دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكنّها تعتدّ بنفسها كإمارةٍ مستقلّة وأكثر الإمارات تقدّماً.

وتشكّل دبي مزيجاً مذهلاً من التقاليد الأصيلة والتطلّعات المستقبلية الطموحة، فهي مدينةٌ صحراوية تمتلك بنىً تحتية متطوّرة، قوانين أعمال حرّة ومرافق سياحية ممتازة. وتشتهر المدينة بأنّها تُزيل الحواجز الثقافية لذلك يتوافد الناس إليها للعمل، التسوّق، تناول الوجبات الفاخرة، ممارسة الأنشطة الشاطئية، الأحداث الرياضية والحياة الليلية الصاخبة. وتحافظ دبي على الجانب التقليدي وتعمل على تطوير الجانب المعاصر، ليحتفظّ كلّ منهما بسحره الخاص ومعالمه التي تستحقّ الاكتشاف.

لا تنتظر أكثر، واحجز رحلتك اليوم مع طيران الجزيرة بأفضل الأسعار عبر الموقع الالكتروني: www.jazeeraairways.com أو بالاتصال على الرقم: +965 22282040. أو البريد الالكتروني: helpdesk@jazeeraairways.com


اختبر إيقاع الحياة في دبي مع طيران الجزيرة


المعالم السياحية
التسوّق
خيارات الطعام
التنقّل في دبي

    برج خليفة
    ينتصب هذا البرج بارتفاع 828 متراً ويتألف من 160 طابقاً وكان حتّى وقتٍ قريب أطول مبنىً في العالم. كما أنّ منصّة المشاهدة في الطابق 124 هي ثاني أعلى منصّة في العالم بعد منصّة مركز شنغهاي المالي العالمي. يُهمين هذا البرج على خطّ الأفق في دبي، وهو يضمّ 9 فنادق ونظام نوافير مستوحى من لاس فيغاس. ويمكن للزوّار دخول المبنى لقاء سعرٍ مقبول، حيث يحصلون على فرصة التقاط صورة نادرة بين الأرض والسماء.


    فندق برج العرب
    يُقال أنّ هذا الفندق هو الوحيد في العالم بتصنيف 7 نجوم، وهو يضفي بعداً آخر على مفهوم الفخامة، ويجب على الزوّار الحجز والحصول على الموافقة مسبقاً.


    جزر النخلة
    تُعدّ هذه الجزر الاصطناعية الثلاث الأكبر من نوعها في العالم، وهي تقع قبالة شاطئ دبيّ. وتمّ إنشاء كلّ جزيرة من هذه الجزر الراقية على شكل سعفة نخيل، ويصلها باليابسة قطعةُ على شكل جذع شجرة. وتمتدّ الأغصان من الجذع لتشكّل لوحةً فنية مذهلة.


    مرسى دبي
    يُعدّ هذا المرسى من أكثر المناطق شعبية في دبي الحديثة، وهو يضمّ فنادق عالمية مرموقة، شاطئاً خلّاباً ومركز تسوّق. كما يضم ممشيا المرسى الكثير من المقاهي، المطاعم والمتاجر. ويمكنك استئجار يخت للقيام بجولةٍ حول المنطقة، أو تناول العشاء على أحد قوارب الدهو التقليدية قرب دبي.


    الحياة الليلية
    تشتهر دبي بكونها مدينة ترفيه لا تنام. فحالما يحلّ الليل، تبدأ الأنشطة المختلفة في النوادي الليلية الراقية، الشُرُفات الواسعة في المباني الفخمة، النوادي الشاطئية المُبهجة بالإضافة إلى حانات الشرب الراقية. وتحفل المدينة بالأنشطة الترفيهية على مدار العام مع حفلات الهواء الطلق، العروض الموسيقية المباشرة وعروض الأوبرا، أي أنّها توفّر الأنشطة التي تناسب جميع الأذواق، والأعمار والميزانيات.


    الأنشطة الشاطئية
    تمتلك دبي شواطئ رائعة كما أنّ درجة حرارة المياه مناسبةٌ تماماً للرياضات المائية. ويمكنك ممارسة الغوص والاستمتاع بألوان الحياد المرجانية والمخلوقات البحرية على ساحل الفجيرة أو خور فكان.


    صعود الكثبان الرملية ورحلات السفاري
    تمتاز دبي بشعبيتها بالنسبة لرحلات السفاري الصحراوية والمغامرات الرياضية والتي من أبزرها "صعود الكثبان" باستخدام سيارات الدفع الرباعي، السيارات الصحراوية وعربات الكثبان الرملية، كما يوجد سائقون خبراء للمساعدة عند الحاجة.


    مسجد الجميرا
    يمثّل هذا المسجد مثالاً رائعاً عن العمارة الإسلامية وهو الأكبر في البلاد. وبُني هذا المسجد على الطراز الفاطمي القروسطي، ويمتاز بزخارف الخطوط العربية الأنيقة التي تزيّن أروقته الداخلية.


    رحلات خور دبي
    ننصحك بالقيام برحلة في العبّارات الصغيرة (العبرة) والتي تنتشر على امتداد خور برّ دبي وديرة. ويمكنك استئجار العبرة للقيام بجولةٍ خاصّة لقاء تكلفةٍ مقبولة، وتعدّ فترة غروب الشمس الوقت الأنسب للقيام بهذه الجولة.


معلومات ضرورية:


متطلّبات تأشيرة السفر
العملة المحلية
الكهرباء
الطقس

تختلف شروط الدخول إلى دبي من بلدٍ إلى آخر، ويمكنك الاطّلاع عليها عبر صفحة أنظمة تأشيرات السفر والجمارك، حيث توجد قائمة بأسماء البلدان ومتطلّبات تأشيرة السفر لكلّ منها. أمّا إذا كان بلدك يظهر في قائمة "لا حاجة لأيّ إجراءات بشأن تأشيرة السفر" لزيارة الإمارات العربية المتحدة فيمكنك الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى المطار، وستحصل عندها على تأشيرة زيارة مجانية لمدّة ثلاثين يوماً.


أمّا مواطنو البلدان الذين يجب عليهم الحصول على تأشيرة سفر مسبقة فيمكنهم التقدّم بالطلب ودفع الرسوم على الموقع التالي: emirates.com


وكانت الإمارات العربية المتحدة قد أصدرت قراراً في 29 ابريل عام 2016 بشأن ضرورة حصول المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي على تأشيرات سفر قبل الوصول إلى دبي.


إذا كنت مسافراً أو متوقّفاً في دبي مع طيران الإمارات فيمكنك التقدّم بطلب التأشيرة والحصول عليها بالكامل عبر الانترنت دون الحاجة إلى ختم جواز السفر. ويمكنك القيام بذلك على الرابط التالي:
https://www.dvpc.net/EK-OnlineVisa/EKOnline/InfoBarDecription/DisplayCountries أو زيارة VFS Global website.


المرافق الأخرى


دبي مدينةٌ حديثة بالكامل، لذلك فهي توفّر معظم المرافق الهامّة الموجودة في الدول الغربية. حيث تحتوي معظم الشوارع الرئيسية على المصارف، وكالات السفر، مكاتب الجولات السياحية، المستشفيات، الصيدليات وغيرها من الخدمات الإسعافية.


شركة اتصالات هي المشغل الخلوي في الإمارات العربية المتحدة، وهي توفّر اتصال الانترنت اللاسلكي المسبق الدفع للتجوال، والمعروف باسم آي زون، مقابل تكلفةٍ مقبولة. كما تحتوي معظم الأماكن على الانترنت اللاسلكي، إضافةً إلى الانترنت فائق السرعة في الكثير من الفنادق ومراكز الأعمال.


تعمل الهواتف المحمولة بشكلٍ مثالي في دبي، ويمكن شراء بطاقة الهاتف من الفنادق أو المتاجر السياحية.


تنتشر الصحف العالمية في معظم الفنادق وبوابات المطارات، كما توجد مجموعة واسعة من الأسواق المركزية التي تبيع مختلف البضائع من جميع أنحاء العالم.


تقع معظم السفارات في أبو ظبي حيث توجد الحكومة الفيدرالية الإماراتية، كما توجد بعض القنصليات في دبي. ولا تبعد أبو ظبي عن دبي سوى ساعة بالسيارة.

احجز الآن
استئجار سيارة
بحث

Book a flight
Search for Car Hire
Search


Dubai Flight Deals with Jazeera Airways


Dubai is a buzzing metropolis, a melting pot of communities from all over the world. As one of the seven emirates that make up the United Arab Emirates. it sees itself as an independent city-state and the most progressive emirate.

The country is a fascinating mix of deep traditions and ¬¬¬ambitious futuristic plans, a desert city with an enviable infrastructure, liberal business laws and excellent tourist facilities. The city is known to break down cultural barriers and people flock here for work, shopping, fine dining, beach activities, sporting events and a throbbing night life. Dubai has two faces, the old and the new. Both have a charm of their own and must be seen to be believed.

Why wait? book now with Jazeera online. Check out our low-cost fares on: www.jazeeraairways.com. Or call Jazeera Airways on +965 22282040.. Email: helpdesk@jazeeraairways.com


Experience Dubai with Jazeera


Tourist Attractions
Shopping
Dining Out
Getting Around

    Burj Khalifa
    At 828 metres and 160 floors this was until recently the world's tallest structure. The observation deck at the 124th floor is the 2nd highest in the world after the Shanghai World Financial Centre. Towering over the Dubai skyline, the building houses nine hotels and a Las Vegas-inspired fountain system. Visitor tickets are reasonably priced, and you can have your picture taken at the ‘top of the world’.


    Burj al-Arab hotel
    Allegedly the only 7-star hotel in the world this takes luxury to new heights. Visitors need to reserve and get approval in advance. Palm Islands. These 3 artificial islands are the largest in the world and located just off the coast of Dubai. Each of the upmarket islands is shaped like a palm leaf, with a trunk connected to the mainland. Fronds extend from the trunk to create a truly aesthetic look.


    Dubai Marina
    This is one of the more popular areas of Modern Dubai. It offers world class hotels, a beautiful beach and a mall. The two different walkways are peppered with coffee shops, restaurants, and shops. If you fancy you can rent a yacht for a cruise around the area opt to dine on a dhow cruise around Dubai.


    Night Life
    Dubai can be defined as a glitzy playground. Once night falls, thousands of people take to the streets for a good night out. This can range from trendy discos, sophisticated rooftop terraces and buzzing beach clubs, in addition to fancy cocktail bars. Dubai’s entertainment calendar is always full and open-air concerts, live music shows and operas are regular. Dubai has something for every age, taste and budget.


    On the Beach
    Dubai can lay claim to some really nice beaches and ocean temperatures are just perfect for water sports. The other option is the Fujeirah coast or Khor Fakkan in for diving on coral reefs and other marine life


    Dune Bashing & Desert Safaris
    Dubai is popular for its desert safari and other desert adventure sports, the most sought after being ‘dune bashing’. These involve 4x4 Jeeps, Quad Bikes and Dune Buggies. Trained desert drivers can be on hand to help.


    Jumeirah Mosque
    This is a marvellous example of Islamic architecture and the largest in the country. It’s created in the medieval Fatimid tradition with elaborate Arabic calligraphy featured in the interior décor.


    Dubai Creek Cruise
    Don’t miss a trip in a small ferry (known as an Abra). They can be found along the Creek in Bur Dubai and Deira. Abras can also be rented for private tours. They are reasonably cheap and perfect to hire at sunset.


    Dubai Aquarium & Underwater Zoo
    This is one of the largest suspended aquariums in the world found on the Ground Level of The Dubai Mall. It features a 10-million litre tank, the home to thousands of fish and other underwater wildlife. Sensational.



Essential Facts:


Visa Requirements
Currency
Electricity
Weather

Entry into the UAE varies from country to country. Check the section on the UAE page for visa and customs regulations. This page will have a list of countries and their visa requirements. If your country of nationality appears on the list of ‘no advance visa arrangements required’ to visit the UAE, you can get a visa on arrival. In this case you get a 30-days visit visa free of charge


However, Nationals of countries requiring a prearranged UAE visa can now apply and pay for their visas online through emirates.com. As of 29 April 2016, GCC residence permit holders will need to apply for a UAE visa before arriving in Dubai.


If you are travelling to or stopping over in Dubai with Emirates Airlines, you can submit an application and receive your UAE visa entirely online – without having to submit your passport for stamping. Simple go to: https://www.dvpc.net/EK-OnlineVisa/EKOnline/InfoBarDecription/DisplayCountries. Or visit the VFS Global website.


Other Facilities


Dubai is a thoroughly modern city, so you can expect most of the conveniences seen in the western world. Most main streets have banks, travel agents, tour operators, hospitals, pharmacies and other emergency services.


Etisalat the UAE's telecom operator, offers a roaming, post- paid wifi internet connection known as iZone which is very handy. So, bring your laptop with you. Most places have wi-fi anyway, and a lot of hotels have business centres which have high speed internet.


Mobiles work perfectly well here too, and phone cards can be purchased from hotels and tourist shops.


International Newspapers are also available in most hotels and airport terminals. As for groceries there’s every variety of supermarkets selling brands from practically every part of the world.


Most embassies are located in Abu Dhabi where the UAE Federal Government is based but some consulates are found in Dubai. Abu Dhabi is just over an hour’s drive from Dubai.