رحلات جوية رخيصة إلى إسطنبول مع طيران الجزيرة


إسطنبول هي واحدةٌ من أروع مدن العالم، وهي تستمدّ فرادتها من امتدادها على قارتين، كما أنّها مقصدٌ سياحي على مدار العام. ويكمن سحر هذه المدينة في الحيّ القديم بشوارعه المرصوفة، المنازل التقليدية الخشبية والمآذن والقباب الساحرة، إضافةً إلى مياه بحر مرمرة الزرقاء في الجنوب والتي تُشكّل متعةً للناظرين. أمّا في الشمال، فتلمع أضواء مركز بيوغلو عبر قناة غولدن هورن المائية، حيث تتركّز أنشطة الترفيه والحياة الليلية. كما تمتاز المدينة بعراقتها التاريخية فهي تعود إلى زمن الإغريق والعثمانيين.


ننصحك بزيارة المدينة في فصل الربيع وأوائل الخريف لتستمتع بالأجواء المشمسة وتكتشف المدينة سيراً على القدمين. أو يمكنك زيارتها في الصيف حيث يكون الجوّ حارّاً والاستمتاع بنسائم البوسفور العليلة. ويكون الطقس بارداً من شهر ديسمبر وحتّى منتصف مارس، حيث تهبّ الرياح الباردة من البحر الأسود، وتشرق الشمس في أوقاتٍ غير متوقّعة.


تسير طيران الجزيرة رحلات جويّة إلى إسطنبول:

• 7 رحلات الجويّة مباشرة من الكويت إلى مطار إسطنبول الدولي أسبوعيًّا، وهي تنقلك إلى القسم الأوروبي من المدينة.
• سيتمّ إضافة 3 رحلات جويّة أسبوعيًّا من الكويت إلى مطار صبيحة كوكجن الدولي في القسم الآسيوي من إسطنبول.


يرجى الانتباه إلى أنّ مطار إسطنبول سيُفتَتح في السادس من أبريل 2019. وستنتقل جميع الرحلات الداخلية والخارجية من مطار أتاتورك إلى مطار إسطنبول في هذا التاريخ.


سافر إلى إسطنبول مع طيران الجزيرة واستفد من العروض المذهلة على الموقع الالكتروني: www.jazeeraairways.com أو عبر الاتصال بمكتبنا على الرقم: +965 22282040. أو عبر البريد الالكتروني: helpdesk@jazeeraairways.com


أهلاً بك في إسطنبول مع طيران الجزيرة


المعالم السياحية
التسوّق
خيارات الطعام
التنقّل في إسطنبول

متحف الآثار
يُعدّ هذا المتحف من أهمّ المعالم السياحية في المدينة، وهو يوثّق تاريخ المدينة من خلال مقتنياته المذهلة، المنحوتات التي تصوّر الاسكندر الكبير في المعارك والمجموعة النادرة من البلاط الذي يعود إلى الفترة العثمانية.


المسجد الأزرق
يتوافد السياح لالتقاط الصور التذكارية أمام هذا المسجد المذهل بقبابه الكاملة ونصف الكاملة، التي تربط بينها 6 مآذن مهيبة. كما يتألّق المسجد من الداخل بالبلاط الأزرق من مدينة إزنك، وهو يستمدّ اسمه من هذا اللون.


هاغيا صوفيا
بُنيت هذه الكنيسة قبل المسجد الأزرق بألف عام، وهي واحدةٌ من أعرق المباني الدينية في العالم. تُعرف هذه الكنيسة شعبياً باسم آيا صوفيا (كنيسة الحكمة المقدّسة)، وتشتهر بقبّتها العملاقة التي بُنيت المساجد العثمانية على نمطها. تتألقّ هذه الكنيسة بلوحات الفسيفساء الذهبية وهي تُعدّ من صروح العمارة البيزنطية النادرة.


قصر توبكابي
كان هذا القصر مقرّ الإمبراطورية العثمانية بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر، كما كان موضوع الكثير من القصص المبهجة. ويمكنك الاطّلاع على التاريخ المذهل لهذا القصر الفريد من خلال بهوه الفخم وجناح النساء الشاسع.


رحلات مضيق البوسفور
تُعدّ رحلة القارب في مضيق البوسفور الطريقة الأنسب للاسترخاء بعد يومٍ حافلٍ بالتسوّق وزيارة المعالم السياحية. حيث يمكنك رؤية عالمين مختلفين من سطح القارب، بوجود الشاطئ الأوروبي إلى اليسار والشاطئ الآسيوي إلى اليمين، إضافةً إلى المنظر المهيب للجسرين القاريين المعلّقين. ويمكنك أن تنهي جولتك بوجبة أسماك شهيّة في قرية أناضولو كافاغي القديمة لصيد الأسماك.


معلومات ضرورية:


متطلّبات تأشيرة السفر
العملة المحلية
الكهرباء
الطقس

يُعفى مواطنو بعض البلدان من الحصول على تأشيرة السفر بينما يمكن لمواطني بقيّة البلدان الحصول على تأشيرة سفر إلكترونية لمدّة 90 يوماً عبر الموقع الالكتروني: https://www.evisa.gov.tr. كما يحتوي الموقع على لائحة كاملة بالبلدان والشروط.


يجب أن تكون حائزاً على جواز سفر صالح لمدّة 6 أشهر على الأقلّ للدخول إلى تركيا. ويمكنك زيارة موقع وزارة الخارجية للاطلاع على أحدث المعلومات: (https://www.mfa.gov.tr)


المرافق الأخرى


توفّر إسطنبول لزوّارها مجموعةً واسعة من الشقق، الفنادق الفخمة والمتوسطة حسب المعايير العالمية. وتُعدّ منطقة السلطان أحمد الخيار الأفضل، فهي المركز الرئيسي للمدينة القديمة على الجانب الأوروبي. وستجد في هذه المنطقة الفنادق الجيّدة الرخيصة التي تطلّ على بحر مرمرة والمسجد الأزرق، إضافةً إلى النُزُل الكثيرة التي تعجّ بالمسافرين الأفراد.


أمّا بالنسبة للهواتف، فإنّ مدينة إسطنبول هي المدينة الوحيدة في تركيا التي تمتلك أكثر من رمزٍ هاتفيّ، حيث تستخدم الرمز 212 للجانب الأوروبي، والرمز 216 للجانب الآسيوي وجزر برينسيس. ويمكنك شراء بطاقة مسبقة الدفع لقاء 30 ليرة تركية من أحد أكشاك خدمات الهواتف.


تحسّنت خدمات الانترنت اللاسلكي كثيراً في السنوات الأخيرة، كما أنّ معظم النُزُل والفنادق في منطقة السلطان أحمد توفّر خدمة الانترنت اللاسلكي المجاني في الغُرف وصالات الانتظار. وتوفّر مقاهي الانترنت خدمة خطوط الاشتراك الرقمي عالية السرعة، وهي رخيصة التكلفة مقارنةً مع باقي الدول الأوروبية.


لا تمتلك تركيا اتفاقيات رعاية صحية ثنائية مع باقي البلدان، لذلك ننصحك بإجراء التأمين الصحيّ قبل السفر. أمّا بالنسبة للمشاكل الصحية البسيطة فيمكنك طلب النصيحة من الصيدلاني، حيث يتحدّث الكثير من الصيادلة اللغة الإنكليزية ويمكنهم وصف الدواء المناسب على الفور.

احجز الآن
استئجار سيارة
بحث

Book a flight
Search for Car Hire
Search

Image of Istanbul

Cheap Flights to Istanbul with Jazeera Airways


Istanbul is quite simply one of the world’s great cities, unique in the sense that it is shared by two continents. Best of all, it is a year-round destination. Its charm lies in the old quarter, with its cobbled streets, quaint old wooden houses and charming domes and minarets. The blue waters of the Sea of Marmara in the south are soothing to the eye. To the north, across the Golden Horn are the bright lights of Beyoğlu – Istanbul’s centre of entertainment and nightlife. This is an ancient city with a history dating back from the Greeks to the Ottoman Turks.


You can visit in spring and early autumn to enjoy sunny days and discover this amazing city on foot. Or go in summer can be hot but a good time to enjoy the sea breeze from the Bosphorus. December through to mid-March brings cold winds from the Black Sea but sunny spells will come as a surprise.


Fly with Jazeera to Istanbul. Check out our low-cost fares online: www.jazeeraairways.com. Or call Jazeera Airways on +965 22282040.. Email: helpdesk@jazeeraairways.com


Welcome aboard Jazeera to Istanbul


Tourist Attractions
Shopping
Dining Out
Getting Around

Archaeology Museum
The museum is one of Istanbul’s much-treasured attractions. Here you can follow the history of the city exhibit, wonder at the carvings portraying Alexander the Great in battle or look in awe at the superb collection of Ottoman-era tiles.


Blue Mosque
Get your camera out… this is every tourist’s wish, resplendent with its domes and half-domes, held together by six magnificent minarets. The artistic interior glows with blue Iznik tiles from where the mosque gets its name.


Hagia Sophia
Built over a 1000 years before the Blue Mosque, this is by far one of the most prestigious religious buildings in the world. Popularly known as the Aya Sofya (Church of the Holy Wisdom) this giant domed basilica was the frontrunner for several Ottoman-era mosques. Gleaming with gold mosaics, this building takes Byzantine architecture to a completely new level.


Topkapi Palace
This was the court of the Ottoman empire between the 15th and 19th centuries and the topic of several colourful stories.A visit to this unique place with its luxurious pavilion and sprawling harem will give you a hint of their fascinating past.


The Bosphorus Cruise
The best way to unwind after a hectic day of city sightseeing and shopping is to take a boat trip on the Bosphorous. See the best of both worlds from the deck of your boat, the shoreline of Europe on the left and Asia on the right. Gaze in awe as the boat glides underneath the massive spans of two intercontinental suspension bridges. End your trip with a delightful fish lunch at Anadolu Kavağı, a rustic fishing village.


Essential Facts:


Visa Requirements
Currency
Electricity
Weather

Visa are not required for some nationalities; most other nationalities can obtain a 90-day visa electronically at https://www.evisa.gov.tr. The full list of countries is listed there.

Your passport must have at least six months' validity remaining, or you may not be admitted into Turkey. See the website of the Ministry of Foreign Affairs (https://www.mfa.gov.tr) for the latest information


Other Facilities


Istanbul offers a variety of international standard apartments, hotels, and moderate hotels for budget travellers. Your best bet is Sultanahmet, the main centre of the old city on the European side. Here you can choose from quality reasonably priced hotels with views of the Marmara Sea and the Blue Mosque. Most hostel-type accommodation popular with single travellers are located in this district.


Wish to know about phones? Istanbul is the only city in Turkey which has more than one telephone code: 212 for European side, 216 for Asian side and Princes’ Islands. Prepaid SIM cards can be bought (for around 30 Turkish Lira at one of the service [provider kiosks.


Wifi internet access has increased a lot in recent years. Most hostels and hotels of the Sultanahmet area have free wi-fi Internet access in their lobby and rooms. Alternatively, most internet cafes have high speed ADSL connections, and they are very inexpensive compared to other European countries.

Turkey doesn't have mutual health-care arrangements with other countries, so having travel insurance is highly advisable. For minor problems feel free to ask a chemist/pharmacy for advice. Many pharmacists speak English and will prescribe treatment on the spot.